وزيرة التربية: لا تساهل مع الغش.. وإجراءات صارمة لضمان نزاهة الباكلوريا

أكدت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، هدى باباه، خلال اجتماع عقدته مع رؤساء مراكز امتحانات الباكلوريا بحضور وزير الداخلية، أن مكافحة الغش تمثل أولوية قصوى خلال دورة الامتحانات الحالية، مشددة على ضرورة التطبيق الصارم للتعليمات لضمان النزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.
وأوضحت الوزيرة أن عملية توزيع رؤساء المراكز والمراقبين تمت إلكترونياً وبطريقة عشوائية، في إطار تعزيز الشفافية والحياد، مؤكدة أن القطاع اتخذ جملة من الإجراءات الاحترازية والرقابية للتصدي لمختلف أشكال الغش.
من جانبه، أكد وزير الداخلية، محمد أحمد ولد محمد الأمين، جاهزية السلطات الإدارية والأمنية لمواكبة الامتحانات وتأمين سيرها في مختلف أنحاء البلاد، بما يضمن إجراءها في ظروف ملائمة ويكفل نجاحها


